فور عراق
أهلا بك زائرنا الكريم يتوجب عليك التسجيل في المنتدى او الدخول في حسابك المفعل نتمنى لك اطيب الاوقات.



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فعاليات ثورة الغضب العراقي ومظاهرات حاشدة في جمعة الرحيل 8 - 4 تطالب بخروج الاحتلال واسقاط حكومة المالكي وطرد طاقم قناة العهراقية العميلة.! - تقرير مصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهند العراقي
مهند العراقي
مهند العراقي
avatar

عدد المساهمات : 219
النقاط : 637
تاريخ التسجيل : 09/05/2011

مُساهمةموضوع: فعاليات ثورة الغضب العراقي ومظاهرات حاشدة في جمعة الرحيل 8 - 4 تطالب بخروج الاحتلال واسقاط حكومة المالكي وطرد طاقم قناة العهراقية العميلة.! - تقرير مصور   الخميس يونيو 09, 2011 6:25 pm

جمعة (الرحيل) تشهد خروج الآلاف من العراقيين في مظاهرات حاشدة اليوم بعد صلاة الجمعة مطالبة بخروج قوات الاحتلال وإطلاق سراح المعتقلين وتغيير الواقع المرير الذي يعيشه البلد منذ ثماني سنوات. وأكدت الأنباء أن الآلاف توافدوا إلى ساحة التحرير وسط العاصمة ورفعوا لافتات وشعارات طالبوا من خلالها بخروج قوات الاحتلال من العراق وإطلاق سراح المعتقلين وتوفير الخدمات وفرص العمل والقضاء على الفساد الإداري والمالي الذي تعج به المؤسسات الحكومية. وقد أشارت مصادر صحفية إلى أن القوات الحكومية انتشرت في محيط ساحة التحرير وطوّقت المتظاهرين في محاولة منها لإسكات الصوت الرافض للاحتلال ومشاريعه.

كما طالب المتظاهرون في ساحة التحرير كادر فضائية العراقية الحكومية بالانسحاب من الساحة، منتقدين طريقة تغطيتها للتظاهرات، حيث وصفوها بأنها غير مهنية وتفتقر إلى الاستقلالية .

وفي مدينة الأعظمية شمال بغداد أدى ألاف المصلين صلاة الجمعة في جامع الإمام الأعظم وتجمعوا بعد الصلاة في الساحة المقابلة للجامع مرددين هتافات تطالب الاحتلال بالخروج وتشيد بالمقاومة العراقية، وتدعو إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين.

وفي مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين ذكرت مصادر صحفية أن نحو ألفي مصلٍ خرجوا بعد أدائهم لصلاة الجمعة، بتظاهرة سلمية انطلقت من جامع الحمد في حي القادسية وسط المدينة طالبوا خلالها بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من العراق.

مظاهرات في الفلوجة والكوت للمطالبة بالتغيير ورحيل الاحتلال

تظاهر الآلاف من أهالي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار اليوم عقب صلاة الجمعة للمطالبة بخروج قوات الاحتلال واعتبار أحداثها عام 2004 إبادة جماعية، كما تظاهر العشرات من أبناء مدينة الكوت مركز محافظة واسط للمطالبة بالتغيير والإصلاحات.

ونقلت الأنباء عن مصادر صحفية في محافظة الأنبار آلاف المواطنين اعتصموا في مدينة الفلوجة أمام جامع الحسنين شرق المدينة بعد صلاة الجمعة للمطالبة بخروج قوات الاحتلال وعدم إقامة أي قاعدة عسكرية له ، واعتبار الأحداث التي شهدتها المدينة عام 2004 على يد قواته أنها إبادة جماعية.

وأوضحت الأنباء أن المتظاهرين أظهروا احتجاجهم على عدم تلبية مطالبهم التي دعوا إليها خلال الفترة الماضية ، كما قاموا بأداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء الذين سقطوا في العراق على يد قوات الاحتلال ومن معه، ودعوا إلى إطلاق سراح المعتقلين ومعرفة مصير المفقودين من أبناء المدينة.

وكانت مدينة الفلوجة قد شهدت يوم الـ 18 من شهر آذار الماضي، تظاهرة شارك فيها المئات للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، وقد قامت القوات الحكومية وقتها بتفريق التظاهرة باستخدام العصي والهروات وإطلاق النار في الهواء والقنابل الصوتية على المتظاهرين.

إلى ذلك تظاهر العشرات من أبناء مدينة الكوت مركز محافظة واسط اليوم للمطالبة بحل مجلس المحافظة ورفض المحاصصة الحزبية، مهددين بالاستمرار في التظاهرات لحين تحقيق جميع مطالبهم.

ونقلت الأنباء عن عدد من منظمي التظاهرة قولهم: إن مجلس المحافظة لم يف بالتزاماته التي قطعها للمتظاهرين في شهري شباط وآذار الماضيين بعد أن تعهد سابقًا بتحسين الخدمات إلا أن ما حصل هو مخالف تماماً لهذه الوعود..

جدير بالذكر تعالت أصوات أمهات المعتقلين بالبكاء والمطالبة باعادة أبناءهم، ولهثت بالدعاء ضد المالكي وزمره، فيما حملت تظاهرات جمعة الرحيل هتافات \ الشعب يريد اسقاط النظام \ فيما نادت أمهات بخروج الاحتلال و(الفرس) والمالكي وكل من جاء مع الاحتلال.. فيما صرخت أم ثكلى أخر " نريد خروج (العجم) وكل زمرهم الذين حولوا العراق لمقبرة جماعية.. وسنوافيكم بما يصلنا من أخبار ..
نترككم مع مقتطفات من صور المظاهرة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://foriraq.moontada.net
 
فعاليات ثورة الغضب العراقي ومظاهرات حاشدة في جمعة الرحيل 8 - 4 تطالب بخروج الاحتلال واسقاط حكومة المالكي وطرد طاقم قناة العهراقية العميلة.! - تقرير مصور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فور عراق :: الفئة الأولى :: جمعة الرحيل العراقية :: كل مايخص جمعة الرحيل العراقية-
انتقل الى: